الشركة العربية الدولية للتعليم والاستثمار تدير مجموعة من الاستثمارات الكبرى المتميزة على مستوى المملكة

- جامعة العلوم التطبيقية الخاصة (جامعة كل العرب)، 
أول جامعة في المنطقة تحصل على شهادة (ISO 9001)

- مدارس الاتحاد حققت المركز الأول في الفرع العلمي على مستوى المحافظة على مدار 4 سنوات

- مستشفى ابن الهيثم أول مركز طبي عربي يحصل على شهادة (QHA – Trent)البريطانية، والمستشفى الأول في الشرق الأوسط، والثالث على مستوى العالم، الحاصل على 
شهادة (TIMOS) الألمانية

- شركة المصانع العربية الدولية للأغذية والاستثمارات تعملفي صناعة أغذية الأطفال

- الشركة الدولية للاستثمارات الطبية تعمل في توريد الأجهزة والمستلزمات الطبية

- الشركة العقارية الأردنية للتنمية تتركز أعمالها ببيع وشراء وتأجير العقارات والأراضي

- الشركة الأولى للتمويللديها 7 فروع،وتمارس أعمالها وفق أحكام الشريعة الاسلامية

- تنوع وتميز في الاستثمارات
تأسست الشركة العربية الدولية للتعليم والاستثمار عام 1989،وهي تمتاز بتنوع استثماراتها في القطاعات المختلفة، فهي تقومبإدارة مجموعة من الاستثمارات الكبرى المتميزة على مستوى المملكة، حيث تتوزع استثماراتها على عدة قطاعات مهمة ومنها، القطاع الطبي، قطاع التعليم، القطاع الصناعي، القطاع المالي، وقطاع تكنولوجيا المعلومات وغيرها من القطاعات الحيوية.

- جامعة العلوم التطبيقية الخاصة (جامعة كل العرب) -1989:
تأسست في عام 1989 وبدأت باستقبال الطلبة في عام 1991، حيث اشتملت في ذلك الوقت على 14 تخصصاً، واليوم وبعد مرور أكثر من 25 عاماً على تأسيسها، أصبحت الجامعة تضم 8 كليات و33 تخصصاً بين درجة البكالوريوس ودرجة الماجستير، ولديها طلبة من 53 جنسية عربية وأجنبية. 
حالياً تعتبر الجامعة رائدة في مجال التعليم العالي، فهيأول جامعة في المنطقة تحصل على شهادة (ISO 9001) في العام 2003، والتي تم تجديدها حسب المواصفة الجديدة (ISO 9001:2015)، وهي أول جامعة في الأردن تحصل على شهادة ضمان الجودة في التعليم ووالبحث العلمي وخدمة المجتمع – (المستوى الذهبي) الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، وأول جامعة خاصة في الأردن وفي الشرق الأوسط تحصل على ترتيب 4 نجوم صادرة عن الـ (QS Rating) العالمية، والتي تعنى بالتعليم والبحث العلمي وكفاءة الهيئة التدريسية.
كما أن كلية الصيدلة في الجامعة هي أول كلية في الأردن تحصل على شهادة ضمان الجودة في التعليم – (المستوى الذهبي) الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، وأيضاً حصولها على الاعتمادية الدولية (ACPE) والتي تعنى بجودة التعليم الأكاديمي حسب المعايير البريطانية، وكلية تكنولوجيا معلومات تعتبر أول كلية تحصل على شهادة ضمان الجودة في التعليم – (المستوى الفضي) الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي.
فضلاً عن طرح الجامعة لتخصصات على مستوى البكالوريوس والماجستير غير مطروحة في الجامعات الأخرى، وتبني أحدث أساليب التعلم والتعليم الإلكتروني، كما تتميزبتوفيرها جميع الخدمات للطلبة (إنترنت، صالات رياضية، سكن طلبة، ومركز أنشطة طلابية الأول من نوعه في الأردن)، وغيرها من الخدمات.

- شركة مدارس الاتحاد - 1993:
تأسست في عام 1993 وضمت في ذلك التاريخ 360 طالب، وحالياً تشتمل المدارس في عمان على خمسة مبان مختلفة للبنين والبنات تضم 4600 طالب وطالبة، في عام 2007 قامت المدارس بافتتاح فرع لها بالعقبة، وكان عدد الطلبة 257 طالب وطالبة وحالياً يبلغ العدد 1700 طالبا وطالبة.
وقدحققت المدارس المركز الأول في الفرع العلمي على مستوى المحافظة خلال السنوات الأربع الأخيرة، كمااحتلت مدارس الاتحاد المركز الأول على مستوى المملكة في الفرع العلمي في العديد من السنوات،وحصل أكثر من 4456 طالب وطالبة على معدل فوق 90% خلال مسيرتها.
دأبت المدارس ومنذ تأسيسها على تبني الأساليب التعليمية الحديثة التي تعتمد على تكنولوجيا المعلومات والتفاعل والعصف الذهني وتنمية المهارات الفردية،كما توفر المدارس العديد من الخدمات والأنشطة اللامنهجية لطلبتها، فضلاً عن تعليم القرآن الكريم والقيم الإسلامية من خلال حصص اسبوعية.
أما مدارس الاتحاد للدراسات الأجنبية، فهي توفر شهادات معتمدة من جامعات (إدكسل) و(كامبردج)من الروضة إلى الصف الثاني عشر وبشكل غير مختلط.

- مستشفى ابن الهيثم -1996:
صرح طبي بامتياز، من حيث الخدمات، وفريق طبي وتمريضي على مستوى عال من المهنية، وقد حصل المستشفى للسنة الثانية على التوالي على شهادة الاعتمادية البريطانية – (QHA- Trent)، كأول مركز طبي عربي يحصل على هذه الشهادة، وهي ثمرة لجودة الخدمة التي يقدمها المستشفى ضمن أفضل المواصفات والممارسات العالمية.
كما حصل المستشفى على شهادة (TIMOS)العالمية الألمانية، وهي شهادة الجودة في علاج المرضى الدوليين، وبذلك يكون المستشفى الأول في الشرق الأوسط والثالث على مستوى العالم الحاصل على هذه الشهادة، والتي تعنى بالتميز في السياحة العلاجية.
تم إفتتاح مستشفى ابن الهيثم عام 1996 وبعد عشرين عاماً أصبح من أنجح المستشفيات على المستوى المحلي والإقليمي التي تقدم الخدمة الطبية والفندقية المتميزة في الأردن، كما حقق المستشفى العديد من الإنجازات المتميزة في مجال جراحة الدماغ والأعصاب، وتصحيح البصر، والإخصاب والمساعدة على الحمل، والعلاج بأشعة الجامانايف (الأشعة المصوبة)، ووحدة الكلية الصناعية، ووحدة المناظير، وجراحة الوجه والتجميل، ومركز متخصص للعلاج الطبيعي، كما حصل المستشفى على برنامج البورد العربي في العديد من التخصصات.

- شركة المصانع العربية الدولية للأغذية والاستثمارات - 1994:
يركز نشاطها الرئيسي على صناعة أغذية الأطفال والاستثمار، وحالياً تركز الشركة نشاطها على النشاط الاستثماري.

- الشركة الدولية للاستثمارات الطبية - 1995:
توسعت أعمال الشركة خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث شهدت تحولاً جذرياً في عملها،فقد قامت الشركة بالمشاركة بقيمة 25% من أسهم شركة النجمة العربية الدولية للإستثمارات العقارية والخدمات الصحية، ومقرها إقليم كردستان العراق، كما وقعت اتفاقيات مع عدد من المستشفيات الخاصة داخل الأردن وفي إقليم كردستان لتوريد أجهزة ومستلزمات طبية متنوعة.

- شركة عبر العالم للتكنولوجيا والمعلوماتية - 2003:
تعمل في مجال تجارة أجهزة الحاسوب، وتقديم الخدمات والاستشارات المعلوماتية، والعمل على تطوير البرمجيات، وصيانة الحاسوب، وعقد الدورات التدريبية.

- الشركة العقارية الأردنية للتنمية - 2005: 
تأسست في عام 2005، وتتركز أعمالها ببيع وشراء وتأجير العقارات والأراضي داخل الأردن وخارجها.

- الأمناء للاستثمار وإدارة المحافظ المالية - 2005:
يتمثل نشاطها الرئيسي في الوساطة المالية لحسابها ولحساب الغير، وإدارة الاستثمار، وأمانة الاستثمار، وتقديم الاستشارات المالية، وإدارة الإصدار، والحفظ الأمين، والتمويل على الهامش.

- الشركة الأولى للتمويل - 2006:
تمارس الشركة العديد من الأنشطة وفق أحكام الشريعة الاسلامية السمحاء ومنها، التمويل المباشر للسلع الاستهلاكية المعمرة، التمويل العقاري بما في ذلك تمويل الأراضي والإسكان والمباني والإنشاءات، وعقود المقاولين في مختلف القطاعات الاقتصادية، وإنشاء المشاريع الخاصة والعامة ومشاريع البنية التحتية، تمويل الأصول المنقولة وغير المنقولة.
كما تستثمر في الأصول المتداولة، وتمتلك الشركة حاليا 7 فروع، وتعتبر من الشركات الرائدة التي تقدم خدمات التمويل وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

02-أيلول-2018 15:56 م

نبذة عن الكاتب